ويلشير: قرار ساوثجيت سيزعزع ثقة هذا اللاعب

يخشى النجم الإنجليزي السابق جاك ويلشير، أن الضغوط المتزايدة على مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت تجبره على اتخاذ قرارات غير معتادة.

وتأهلت إنجلترا إلى ثمن نهائي بطولة أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا، بصفتها متصدرة للمجموعة الثالثة، رغم التعادل المخيب مع سلوفينيا 0-0 مساء الثلاثاء.

وأجرى ساوثجيت تغييرًا واحدًا على تشكيلته الأساسية قبل المباراة، حيث أنهى تجربة ترينت ألكسندر-أرنولد في خط الوسط، وأشرك مكانه كونور جالاجر.

لكن نجم تشيلسي لم يستمر سوى 45 دقيقة قبل أن يتم استبداله في بداية الشوط الثاني بلاعب مانشستر يونايتد الشاب كوبي ماينو.

ويشعر ويلشير بالثقة بشأن إمكانية إشراك ماينو إلى جانب ديكلان رايس في مباراة إنجلترا المقبلة بثمن النهائي، لكنه يخشى أن يكون قرار تبديل جالاجر المبكر، قد نال من ثقة اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

وقال نجم آرسنال السابق لصحيفة "ذا صن": "كوبي ماينو كان دائمًا مرشحي المفضل ليحل محل ترينت ألكسندر أرنولد في خط وسط إنجلترا، أعتقد أنه أظهر السبب في الشوط الثاني (أمام سلوفينيا). لكنني مازلت أشعر أنه كان من الصعب على كونور جالاجر أن يتقبل استبداله بين الشوطين".

وأضاف: "أولاً لأنه ربما كان أفضل شوط لنا في البطولة. وثانيًا، لأنه لم يكن يبدو وكأنه شيء يفعله جاريث ساوثجيت، سوف يزعزع ذلك ثقة جالاجر بالتأكيد. كان يعتقد أن هذه كانت فرصته، لكنه حصل على شوط واحد فقط".

وتابع: "ومع ذلك، على الرغم من النتيجة المخيبة للآمال، كان الشوط الثاني أفضل وأثبت ماينو أنه الرجل الذي سيلعب هناك في المستقبل، إنه يبلغ من العمر 19 عامًا فقط لكنه يفهم اللعبة جيدًا ويعرف ما تحتاجه".

وختم: "إنه أفضل في التعامل مع الكرة من جالاجر، كما أنه سمح لديكلان رايس بالتقدم إلى الأمام بشكل أكبر في الشوط الثاني مما كان عليه في الشوط الأول".

2024-06-26T11:11:14Z dg43tfdfdgfd