من جديد.. الدورى السعودى يشعل موسم الانتقالات الصيفية

عاد دورى المحترفين السعودى إلى اعتلاء قمة الأضواء ولفت الأنظار مرة أخرى، بعد اهتمامات الأندية السعودية بأكثر من نجم أوروبى لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

البداية كانت مع نادى اتحاد جدة، بعدما كشفت تقارير صحفية عن وجود عرض مقدم من الفريق السعودى للحارس الإسبانى كيبا أريزابالاجا، حارس تشيلسى، المنتهية إعارته إلى فريق ريال مدريد.

ولعب كيبا مع فريق ريال مدريد الموسم الماضى بعدما انضم إلى الفريق على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، تعويضًا لغياب حارس الفريق تيبو كورتوا بعد إصابته وقتها بالرباط الصليبى.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن نادى اتحاد جدة السعودى مهتم بالتعاقد مع الحارس الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد عودته لفريقه تشيلسى.

وأشارت إلى أن العرض المقدم من الفريق السعودى مقابل مبلغ ضخم لضم اللاعب وحل أزمة الحراسة فى الفريق بعد رحيل البرازيلى مارسيلو جروهى، وتذبذب أداء عبدالله المعيوف.

فى الوقت نفسه، يراقب ريال مدريد موقف اللاعب الحالى، خاصة أن الفريق سيدخل الموسم المقبل بحارس مرمى واحد فقط، بعد رفض لونين حارس الفريق الثانى تمديد تعاقده مع الأبيض.

ويسعى الاتحاد السعودى لتدعيم قائمة الفريق استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد، إذ يأمل الفريق فى استعادة أدائه الجيد بعد الأداء السيئ فى الموسم الماضى واحتلال الفريق المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى السعودى.

على الجانب الآخر، تعد صفقة انتقال اللاعب البلجيكى آرثر ثيت، لاعب فريق رين الفرنسى، إلى فريق الاتحاد السعودى مهددة بالفشل بسبب بعض التحديات التى تواجه النادى، والتى تهدد إتمامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر الصحفى الإيطالى الشهير فابريزيو رومانو أن صفقة انتقال اللاعب إلى الفريق السعودى قد تنهار.

وأضاف أن اللاعب أجرى الفحوصات الطبية فى باريس قبل الانتقال للفريق السعودى، وكان العقد قيد المراجعة والتوقيع لانضمام اللاعب، لكنها باتت مهددة بالفشل.

وشارك اللاعب البلجيكى مع منتخب بلاده بشكل أساسى فى بطولة الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٤» فى ثلاث مواجهات من ٤ لعبها المنتخب، قبل وداعه البطولة بعد الهزيمة أمام منتخب فرنسا من الدور ربع نهائى.

فى الوقت نفسه، دخل فريق النصر سباق التعاقد مع النجم الأرجنتينى باولو ديبالا، لاعب فريق روما الإيطالى، لتدعيم قائمته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعدادًا لمنافسات الموسم المقبل.

وقدم النصر السعودى عرضًا للاعب الأرجنتينى للتعاقد معه لمدة ٣ مواسم حتى نهاية ٢٠٢٧، وفقًا لما ذكرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية.

ويرتبط ديبالا بعقد مع فريق روما الإيطالى يمتد حتى نهاية يونيو ٢٠٢٥، لكن هناك شرطًا جزائيًا بأحقية فسخ النادى الذى يرغب فى التعاقد مع اللاعب لعقده مقابل ١٢ مليون يورو فقط.

وأضاف التقرير الإيطالى أن العرض المقدم من نادى النصر السعودى يتضمن راتبًا سنويًا يصل إلى ٢٠ مليون يورو خلال الـ٣ سنوات، وهو ما يعادل ٤ أضعاف راتبه فى روما.

ورغم كل هذه الإغراءات لم يُبدِ ديبالا حتى الآن استعداده للانضمام إلى الدورى السعودى، خاصة أنه يفضل البقاء فى اللاعب داخل أوروبا، سواء مع فريقه الحالى روما أو الانتقال إلى فريق أوروبى آخر.

2024-07-09T02:48:07Z dg43tfdfdgfd